5 خطوات مهمة في التخطيط لحفل زفافك

5 خطوات مهمة في التخطيط لحفل زفافك

5 خطوات مهمة في التخطيط لحفل زفافك

يعد تخطيط حفل الزفاف وترتيب فقراته وأحداثه من أهم الأمور التي تشغل بال العروسين، وبالتحديد عند اقترب موعد الزواج. وقد يؤرق هذا بال العروسة بشكل مبالغ؛ لأنها تبحث عن المثالية في هذا اليوم الذي لا يتكرر. والتي تحفر أحداثه في الذاكرة للأبد، لذلك نحن في منصة فنانكـ نقدم لكم النصائح المهمة عند التخطيط لحفل الزواج ليكون يومًا مميزًا وتسجل كل ثانية فيه ذكرى سعيدة للزوجين.

وإذا كنت عريسًا واقترب موعد زفافك وتريد معرفة أفضل الفقرات، أو كنتِ عروسة ترغبين بالتألق في حفلك. فهذه أهم خمسة خطوات ليكون الحفل جذابًا يسعد الجميع.

ماهي أبرز الخطوات والنصائح الهامة في التخطيط لحفل زفافك

الخطوة الأولى | اختيار موعد وتوقيت مناسب

5 خطوات مهمة في التخطيط لحفل زفافك

إن موعد العرس وتوقيته أمر بالغ الأهمية، فلا يمكن تجاهله أو ترتيب أحداثه بشكل عشوائي، فمثلًا عليك تجنب أيام الدراسة الشتوية بشكلٍ كبير. فهذا يجعل العائلات سريعة القلق وغير محببة للجلوس لفترات طويلة، خصوصًا إذ كان يومًا في منتصف الأسبوع. وبالتالي يجب مراعاة موعد الحفل، فإذا كان في أيام صيفية شديدة الحرارة. يجب تجنب القاعات المفتوحة مع مراعاة بدأ الحفل في الساعات الليلة.

وهناك أمر هام أيضًا وهو اختيار موعد يتوافق مع إجازاتك. فيجب أن تحظى كعريس أو عروس بفترة راحة جيدة قبل العرس بأسبوع على الأقل. وذلك لترتيب نفسك بشكل مناسب دون عجلة من أمرك حتى لا ترهق نفسك.

الخطوة الثانية | اختيار قاعة أو مكان مناسب لحفل الزفاف

5 خطوات مهمة في التخطيط لحفل زفافك

لا تجعل الوقت يسرقك، فأكثر ما يعاني منه الزوجين عند تنظيم حفل الزفاف. هو التفاجئ بأن القاعة المرغوبة محجوزة في نفس الوقت. وبالتأكيد هذا أمر مُحزن خصوصًا مع اقتراب موعد الزفاف، لذا احرصا على تلك الخطوة بشكل مبكر، وأكدا الحجز بطريقة سليمة عبر الأوراق المطلوبة، كما يجب اختيار مكان يناسب عدد الحضور المتوقع تجنبًا للزحام.

الخطوة الثالثة | ترتيب قائمة الحضور عند التخطيط لحفل زفافك

ترتيب قائمة الحضور

في حالة اكتشاف نسيان دعوة أحد الأقارب أو الأصدقاء بعد انقضاء الحفل بالطبع سيكون هذا موقفًا محرجًا. لذا عليك ترتيب قائمة للحضور قبل موعد الحفل بفترة طويلة وكافية، ليتم تدوين فيها أسماء من ترغب بحضورهم دون نسيان لأحد، فكلما تتذكر اسمًا تكتبه.

الخطوة الرابعة | شراء فستان العروس وبدلة العريس

شراء فستان العروس وبدلة العريس

لكل فتاة في العالم فستانٌ تحلم بارتدائه في هذا اليوم، سواء قصة معينة أو تصميم بألوان وتطريز ما، هذه الأمور تتطلب وقتًا للبحث والتخطيط. وليس جولة سريعة قبل موعد الفرح، وهذا يجعلك تشعرين دائمًا شيء ينقصك طوال الحفل.

إضافة لذلك اجعلي اطلالتك بأجمل صورة فطلتكِ طوال الفرح تعتمد علي ذلك. لذا يجب التأكد أنك أخترتِ الشخص الصحيح لهذه الخطوة، ولحجز الـميك آب أرتيست المبدعة لدينا اضغطي هنا

ورُبما يكون الأمر أيسر بالنسبة للعريس، ولكن لا يجب تجاهله أيضًا. كما يجب عليكِ عند حجز ملابس الزفاف ألا تنسي حجز مصور محترف. ولأننا في منصة فنانكـ نعمل على راحتك؛ فإننا نوفر لك قائمة من أفضل المصورين للاطلاع اضغط هنا

الخطوة الخامسة | ترتيب فقرات وفاعليات حفل الزواج

ترتيب فقرات وفاعليات حفل الزواج

بالتأكيد هذه أهم فقرة في الحفل، ولن يكتمل تخطيط حفل الزواج دون ترتيب فقراته وحجز الفنان أو المغني أو الفرقة الموسيقية المناسبة. فقد تشعران بالقلق حول صعوبة الوصول إلى الفنان المناسب، ولكننا هنا نجعل الأمر ميسرًا، حيث نجعلك على اتصال بالفنانين المختلفين.
وإذا كنت بحاجة إلى فرق موسيقية بآلات مختلفة، عليك زيارة صفحة ، أيضاً وجود مغني فردي في حفلات الزفاف أمرًا مميزًا جدًا، حيث يضيف البهجة والسعادة على الجميع، لذا نعرض لكِ قائمة بأفضل الفنانين وأصحاب المواهب.

وأخيراً تتمنى لكما منصة فنانكـ حفلاً سعيدًا، ولا تنسى اتباع الخطوات السابقة بدقة لجعله حدثا مميزاً لك ولجمهورك.

تصفح أيضاً عن التخطيط لحفل خطوبة رائع