كيف تختار الدي المناسب لفعاليتك

كيف تختار الدي جي المناسب لفعاليتك؟

كيف تختار الدي جي المناسب لفعاليتك؟

يحتار كثير من الناس عندما يمتلكون فعالية سعيدة في خطوة اختيار الدي جي “منسق الأغاني” المناسب. خصوصًا لعدم خبرتهم في الأمر، وعدم تعرضهم لمناسبات مشابهة من قبل. وقد كان الأشخاص في المملكة يعتمدون على آراء وتجارب الآخرين لاختيار الدي جي لحفلاتهم، ولكن مع زيادة أهمية فقرة منسق الأغاني والتي تستمر طوال الحفل سواء لحفل زفاف أو عيد ميلاد أو ترقية أو حفل نجاح أو فعالية خاصة بمحل تجاري أو مطعم أو مقهى فلابد من اختيار الأغاني الحيوية التي تجعل الحفل أكثر ترفيهًا وفرحًا.

ولأننا في منصة فنانكـ ندري أهمية اختيار الفنان والموهوب الأكثر تميزًا في مناسبتك ولا سيما الدي جي؛ فإننا نقدم لكم أهم النصائح عند اختياره. وما يجب توافره فيه، وبالتأكيد سوف نرشح لك في النهاية أهم منسقي الأغاني والمغنيين المفضلين.

كيف تختار الدي جي المناسب لفاعليتك؟

النصيحة الأولى | تجهيز قائمة بمقترحات اختيار الدي جي

كيف تختار الدي جي المناسب لفعاليتك

عليك أولًا البحث عن أشهر منسقي الأغاني في منطقتك، وإعداد قائمة بهم. وكذلك كتابة بعض التفاصيل الجانبية مثل أجورهم وشهرتهم لتسهيل عميلة المقارنة فيما بعد.

ويجب التنويه أننا في منصة فنانكـ نوفر عليك تلك الخطوة عن طريق تقديم قائمة بأفضل منسقي الأغاني. حيث يمكنك الاطلاع عليها من هنا

النصيحة الثانية | تحديد موعد المقابلات

كيف تختار الدي جي المناسب لفعاليتك

عندما تُعد قائمة جيدة لمنسقي الأغاني بها عدد مناسب من الاقتراحات قم بحجز المواعيد معهم سواء مقابلات فعلية أو من خلال التواصل عبر الإنترنت. وذلك من أجل طرح بعض الأسئلة التي تمكنك من اختيار الدي جي المناسب لك، كذلك تقريب الأفكار بينكم.

وبم أن التواصل الإلكتروني يُعد الأفضل في تلك الأوقات، فإن منصة فنانكـ تحرص على راحتك. حيث نوفر لك مساحة آمنة للتواصل مع الفنانين والمغنيين ومنسقي الأغاني بسهولة ويسر، فقط عليك التسجيل في المنصة من هنا وبدء الاستفادة بخدماتها.

النصيحة الثالثة | طرح الأسئلة المهمة

طرح الاسئلة المهمة

كما وضحنا فإن إجراء المقابلة وتجميع الإجابات هي خطوة مهمة حتى لا تختار منسق أغاني غير مميز أو مناسب لفعاليتك. ومن هذه الأسئلة:

1. ما نوع الحفلات التي تعمل بها؟

قد لا يدري الكثير من الأشخاص أن مديري الدي جي الإحترافيين متخصصون؛ فكلما زاد تميز الدي جي كلما تم اختيار نوع معين من الحفلات والمناسبات للعمل فيها.

وبالتالي عند طرحك هذا السؤال ستتلقى الإجابة وتستطيع معرفة خبرة هذا الدي جي. وعندها سوف تعرف إذا كانت خبرته تتناسب مع نوع فاعليتك حفلك أم لا.

يمكنك أيضًا وقتها سؤاله عن تقارير الآخرين ممن عمل معهم، أو تعليقات ومراجعات المتابعين لمعرفة مدى احترافيته.

2. كيف تتعامل مع طلبات الضيوف؟

عادة ما يقوم كل دي جي بإعداد قائمة من الأغاني المناسبة لكل نوع من الحفلات. ويجب أن تتوافق هذه الأغاني مع فقرات الحفل المختلفة. لذا يجب أن تطلب منه تقديم قائمة أولية من الأغاني لمعرفة مدى خبرته ومتابعته للأغاني العصرية والحديثة، ويجب ألا تنسَ أن تجعله يعرض لك ريمكسات قصيرة تظهر إمكانياته، فإذا لاقت إعجابك يجب أن تسأله أيضًا عن طرق تجاوبه مع طلبات الضيوف؛ هل يلتزم بقائمة الأغاني المعدة مُسبقًا؟ أم يدرج طلبات الضيوف المميزة في القائمة؟

3. ماذا يفعل أيضًا غير تنسيق الأغاني؟

يجب أن يتمتع كل دي جي بحس ترفيهي قوي حتى يشجع الحضور على التفاعل مع أغانيه والرقص عليها، وذلك لخلق جو ممتع للحفل، فعليك التأكد أنه يمتلك طرقَا مختلفة لتحفيز الأشخاص والحضور على التفاعل، كما يجب أن تتأكد أن تصرفاته وخطواته تتناسب مع نوع مناسبتك بشكل حيوي فعال.

4. لماذا يجب اختيارك أنت كـ دي جي؟

إن هذا السؤال يفتح أمام الدي جي الفرصة للحديث عن نفسه وعن مهاراته أو ما يمكن تقديمه بشكل إضافي والتطرق لأمور لم تسأل عنها أنت، ومن هنا يمكنك اتخاذ القرار إذ كان هذا الدي جي مناسب لفعاليتك أم لا.

 

النصيحة الرابعة | تجهيز المعدات والآلات الفنية المناسبة لفعاليات الحفل

تجهيز المعدات  والآلات الفنية

عادة ما يأتي منسق الأغاني بالآلات الخاصة به والتي يستريح لها ويتمكن من التعامل معها، ولكن يجب عليك التأكد أنها كافية، وأنها سوف تقوم بإثراء الحفل بشكل مناسب كما يجب أن تسأل أيضًا عن العمال والفنيين الذين يأتون مع الدي جي لتفادي أي عطل أو مشكلة تفسد فاعلية الحفل.

وأخيرًا، نحن في منصة فنانكـ نقدم لك قائمة بأفضل المغنين ومنسقي الأغاني “الدي جي” الذين يتناسبون مع حفلاتك المختلفة فيمكنك أيضًا التواصل معهم عبر المنصة للسؤال عن التفاصيل المهمة.

تصفح أيضاً عن كيفية حجز الفنان الحماسي وكيفية الوصول إليه في فعاليتك