الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية

الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية

الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية

لا شكَّ بعد إنشاء الهيئة العامة للترفيه في السعودية من أجل الحرص على التطور بالحياة في شتى المجالات. زاد الاهتمام بعالم الفن، وأصبحت فعاليات هيئة الترفيه من الحفلات الغنائية والإبداعية خطوة مهمة في حياة كل شخص يبحث عن الجانب الراقي في الحياة، لذلك تقدم لك منصة فنانكـ في هذه المقالة نبذة عن الهيئة العامة للترفيه، وذلك من خلال بيان الجدول الشهري لفاعلياتها.

ما هي الهيئة العامة السعودية للترفيه؟

الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية

تم تأسيس هذه الهيئة في 30 رجب عام 1437 هجريًا الموافق 7 مايو 2016 ميلاديًا. وذلك لتوفير فرص وخيارات متنوعة للترفيه، حيث تقوم بتنظيم الفاعليات المختلفة والمناسبات المتنوعة في المملكة،

حيث تم إنشاء هيئة الترفيه لما لها من أهمية كبيرة في تنمية وإثراء الاقتصاد السعودي. وكذلك من أجل منح المدن الصغيرة فرص التنافس الدولي، وتشجيع القطاع الخاص ودوره المميز في استثمار الأموال من أجل الترفيه، وتأكيدًا على هدف هيئة الترفيه السعودية أعلن السيد تركي آل شيخ مستشار الهيئة عام 2019 م أن خطة الهيئة تقوم على تصدرالمملكة السعودية أول أربع دول ترفيهية فنية في آسيا، وأيضًا أن تكون من أول عشر وجهات تهتم بالفن والترفيه حول العالم.

فرص الهيئة للترفيه

يقوم موقع هيئة الترفيه السعودي الإلكتروني من أجل زيادة الفرص والدعم للأفراد والفنانين المختلفين بتوفير خدمة بوابة الترفيه، والتي من خلالها يمكنك التقدم بطلباتك من أجل الحصول على التراخيص المهمة لإنشاء الأنشطة المختلفة والفاعليات الترفيهية في المملكة السعودية، سواء كانت مجرد فعاليات ترفيهية أو أماكن كاملة أو خدمات متخصصة في ذلك مثل المطاعم والمقاهي، كما تتوفر الخدمات من خلال الموقع الإلكتروني أيضًا.

شعار وهدف هيئة الترفيه

الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية

كان شعار الهيئة العامة في البداية عبارة عن ألوان مبهجة ومختلفة، والتي تشكل ما يقارب الألعاب النار، وهو أيضًا شعار المملكة السعودية، ولكن هذه المرة حوله خطوط ملونة منفصلة، وفي الحالتين هو خير دليل على هدف هيئة الترفيه العامية والذي يتمحور حول:

  • توفير فرص ترفيهية مختلفة تناسب جميع الأفراد على اختلاف مستوى الدخل، وذلك مع إثراء التجربة الفنية والحالة الترفيهية للجميع.
  • الهدف الأساسي للهيئة هو تنظيم ورعاية جميع الفعاليات الترفيهية التي تقيمها الجهات الحكومية والخاصة، وذلك من خلال وضع برنامج وخطة سنوية يتم تحديثها والعمل عليها باستمرار.
  • زيادة الاستثمار الأجنبي في المملكة السعودية من خلال التشجيع على فتح مرافق ترفيهية مختلفة.
  • حث القطاع الخاص على المشاركة في مجال مميز وجديد.
  • فتح باب دخل جديد، كذلك المساهمة في زيادة الفرص من أجل دعم وتنمية الاقتصاد السعودي من مصادر جديدة على السوق المحلي.

وظائف الهيئة العامة للترفيه السعودية

أجمع المتحدثون باسم الهيئة العامة للترفيه في الرياض، أنَّ هناك علاقة كبيرة وإيجابية بين صناعة الترفيه وعلاقة الدول ببعضها. إضافة لذلك الترفيه يمنح القطاعات الحكومية والخاصة توفير فرص عمل مختلفة للشباب الصاعد. وقد أشار مستشار مجلس الإدارة تركي آل شيخ أنه بحلول عام 2030 ميلاديًا سوف توفر الهيئة حوالي 250 ألف وظيفة وفرصة عمل دائمة في في قطاع وهيئة الترفيه السعودية، حيث أشارت الإحصائيات أن موسم الرياض قام بتوفير حوالي 46 ألف فرصة دائمة وغير دائمة.

أنواع المبادرات التي تهتم بها وكذلك تساعد في تحقيق أهدافها:

  1. القصص التي تحث على النجاح المختلفة.
  2. مبادرات تهتم بالتدريب الإلكتروني.
  3. تحديات مختلفة تهدف للترفيه.
  4. مسابقة القرآن الكريم والآذان.

تصفح أيضًا عن 6 طرق ونصائح فعالة وبسيطة تساعدك في التسويق لنفسك كفنان على الانترنت

حسابات وأرقام للتواصل مع الهيئة العامة للترفيه:

رقم الهاتف: 920000123 رقم الفاكس: 2439869 حساب تويتر: GEA_SA@

وتضامنًا مع أهداف الهيئة العامة للترفيه السعودية. تحرص منصة فنانكـ على توفير الفرصة لكل الفنانين وأصحاب المواهب للظهور للمجتمع، وذلك من خلال التسجيل في المنصة. فيمكنك إضافة مهاراتك وبدء التسويق للتواصل مع العملاء والحصول على دعوات العمل المختلفة.

للتسجيل ضمن قائمة الفنانين وأصحاب المواهب لدينا اضغط هنا