أفكار رائعة تساعدك على تنظيم حفلة التخرج

أفكار رائعة تساعدك على تنظيم حفلة التخرج

أفكار رائعة تساعدك على تنظيم حفلة التخرج

مبروك! ابنك طالب مجتهد وتخرج من الجامعة، والآن دورك في مكافأته وتنظيم حفلة تخرج ناجحة من أجله، هل تحتاج لبعض الأفكار، إذا أنت في المكان المناسب.

حضرت لك منصة فنانكـ مجموعة من الأفكار المميزة؛ لتنظيم أفضل حفلة تخرج بدءاً باختيار المكان المناسب للحفل واعداد لائحة طعام شهية إلى صنع ذكريات لا تنسى.

ما هي أهم وأبرز الأفكار التي تساعدك في إقامة وتنظيم حفل تخرج لا مثيل له؟

أفكار  رائعة تساعدك على تنظيم حفلة التخرج

1. اختيار المكان المناسب لإقامة حفل التخرج

أفكار  رائعة تساعدك على تنظيم حفلة التخرج

هل يفضل ابنك تنظيم حفلة تخرج عائلية في البيت أم يريد احتفالاً رسمياً في مكان خاص؟

 عليك أن تعرف ما يفضله الآن، فهذا الحفل خاص به وسعادته هي الهدف.

إقامة حفل تخرج في البيت يوفر المال ويعتبر مكاناً مريحاً أكثر، لجميع العائلة والأحباب لكن يحتاج لوقت وجهد كبيرين في تنظيف المنزل وتنظيمه قبل وبعد الحفل.

من جهة أخرى، فإن إقامة حفل التخرج في مكان خاص يُسهل سيره بشكل كبير. حيث يمكنك الاعتماد على المتعهدين أو منظمي الحفلات والفعاليات للتعامل مع الموقع وتفاصيله بما في ذلك التنظيف. لكن هذه الخدمات تحتاج للكثير من المال.

لكل موقع إيجابيات وسلبيات ولهذا السبب بالذات عليك اعداد قائمة خاصة بما تريده في حفلتك وتحديد المكان الذي يناسبك ويناسب ابنك ضيوفك.

2. تنظيم قائمة طعام حفلة التخرج

أفكار  رائعة تساعدك على تنظيم حفلة التخرج

قائمة الطعام هي أهم عامل خلال تنظيم حفلة تخرج ناجحة. بالإضافة إلى قضاء وقت ممتع، يحب الناس الأكل اللذيذ في الحفلات.

يعتمد تنظيم قائمة الطعام على الضيوف، فإذا قمت بدعوة العائلات سيكون عليك تخصيص طعام يناسب أذواق الأطفال. وبما أن حفلات التخرج تكون في فصل الصيف، فيُفضل اختيار الوجبات الخفيفة وإدخال مشروبات باردة في قائمة الطعام. كما نؤكد دائماً على أن أسلوب البوفيه وهو الاختيار الأمثل لهذا النوع من المناسبات، بحيث يُتيح لك الاستمتاع. بحفلك وترك الحرية للضيف في اختيار وجبته.

لا تنسى تحديد الكمية المناسبة حسب عدد الضيوف واحذر من الوقوع في نقص.

إضافة لذلك من الأفضل دائماً توظيف متعهد طعام أو صاحب مطعم حتى وان كانت الحفلة في المنزل. اترك الأمر للمحترفين واهتم بمهام أخرى غيرها. كما أنك ستضمن أن الطعام سيكون لذيذ.

3. تخصيص ركن الصور التذكارية

تخصيص ركن الصور التذكارية

التخرج هو مناسبة وذكرى مهمة في حياة الإنسان، حيث تعبر عن نتيجة جهد سنين دراسية طويلة وتستحق أن يتم توثيقها بصور تذكارية جميلة واحترافية.

والأهم من هذا كله قم بتخصيص ركن الصور التذكارية، ثم ابحث عن مصور محترف في منصة فنانكـ وقم بتوظيفه، وذلك لالتقاط أجمل الصور. ستبقى هذه الصور ذكرى جميلة في حياة ابنك وتحفزه على تقديم الأفضل مستقبلاً.

خلال الحفل، ستكون كل العائلة مستمتعة ومنغمسة مع الأنشطة، وقد لا يتذكر أي أحد التقاط الصور، وحتى ان تذكروا فلن تكون بنفس جودة المصور المحترف.

يستعمل المصور كاميرا عالية الجودة ومهمته هي التقاط التفاصيل الصغيرة وردود الفعل. سيكون حاضراً فقط من أجل هذه اللحظات التي لا تُقدر بثمن ويحرص على التقاطها في الوقت المناسب.

ستكون النتيجة في الأخير هي صور لا تقدر بثمن ومليئة بالمشاعر الجميلة التي كانت في الحفل.

يمكنك تصفح لائحة المصورين المحترفين على منصة فنانك والاطلاع على أعمالهم السابقة من هنا.

4. اختيار الديكور المناسب وتنظيم أنشطة مرحة

اختيار الديكور المناسب وتنظيم أنشطة مرحة

يُضيف لك اختيار موضوع وديكور حفلة التخرج لمسة من المرح. فيُعتبر هذا الجزء هو الوقت الذي تطلق فيه العنان لإبداعك وقضاء وقت عائلي طريف خلال مراحل التزيين.

يعتمد اختيار الديكور المناسب في تنظيم حفلة تخرج ناجحة على اهتمامات المتخرج، ففي هذه المرحلة يكون من الضروري أخذ رأيه. سيكون من الجميل تزيين الحفلة بلون المتخرج المفضل واضافة لمسات ملهمة مثل تزيين الطاولات بنصائح واقتباسات وحكم حول جمال النجاح واهمية تحقيقه.

إضافة لذلك يمكنك تزيين البوفيه بزخارف تدل على التخرج كقبعات التخرج التي يتم وضعها فوق الحلويات.

يمكنك كذلك تضمين بعض الأنشطة البسيطة والمرحة في الحفلة مثل:

  • توزيع أوراق بيضاء وأقلام ملونة والطلب من الضيوف تقديم نصيحة للمتخرج.
  • شراء ألعاب ممتعة خاصة بالكبار ودعوتهم للمشاركة واللعب بهدف اثارة جو من الحماس. يمكنك طلب هذا النوع من الألعاب في دول الخليج من هنا.  
  • توظيف مطرب أو فرقة موسيقية والاستمتاع بجو موسيقي جميل. يمكنك تصفح لائحة المطربين في منصة فنانكـ والاتصال بهم من هنا.
  • توظيف رسام موهوب للقيام برسمات تذكارية سريعة للضيوف. يمكنك تصفح لائحة الرسامين في منصة فنانكـ والاتصال بهم من هنا.
  • تقديم الهدايا.

وفي هذه المرحلة، ندع لك حرية اختيار الهدية المناسبة لابنك فأنت تعرف جيداً ما الذي يحبه ويهتم به بالفعل.

أيضاً ننصحك أيضاً بتخصيص مساحة لوضع هدايا الضيوف، وذلك من خلال تنظيم حفل التخرج تقديراً لهم، كما يمكنك تجهيز بطاقات شكر وتقديمها لهم. كذلك يمكنك أن تقول: كلمة حبّ وتقدير، وتحيّة وفاء وإخلاص، تحيّة ملئها كلّ معاني الأخوّة والصّداقة، تحيّة من القلب إلى القلب، نورتوا حفلتنا بحضوركم.

تصفح المزيد عن كيفية استضافة حفلا مثالياً