6 طرق ونصائح فعالة وبسيطة تساعدك في التسويق لنفسك كفنان على الانترنت

6 طرق ونصائح فعالة وبسيطة تساعدك في التسويق لنفسك كفنان على الانترنت

6 طرق ونصائح فعالة وبسيطة تساعدك في التسويق لنفسك كفنان على الانترنت

التسويق لنفسك هو جزء أساسي من كونك فنانًا أو صاحب موهبة، وتشمل عملية التسويق الحضور القوي على منصات التواصل الاجتماعي. مع الدفع على الإعلانات وتقوية العلاقات مع الفنانين المشابهين والجمهور المستهدف، كما ويمكن بناء بروفايل خاص يتضمن معلومات عن فنك وأعمالك ليتعرف عليها الجمهور. وتوجد طرق ونصائح أخرى للتسويق لنفسك نعرضها في هذا المقال.

ما هي أهم الطرق والنصائح الناجحة التي تساعدك في التسويق لنفسك كفنان

1. إنشاء محفظة فنية الكترونية أو ملف (بروفايل) شخصي الكتروني لأعمالك وعروضك :

6 طرق ونصائح فعالة وبسيطة تساعدك في التسويق لنفسك كفنان على الانترنت

يعد إنشاء محفظة فنية عبر الإنترنت خطوة أولى حاسمة للتسويق لفنك. سواء كنت ستتواصل مع أصحاب المناسبات والفعاليات، أو سترسل عملك لمسابقة فنية. فمن المهم أن يكون لديك مكان يمكنك فيه توجيه الأشخاص لمشاهدة بعض أعمالك وعروضك.

نظرًا لأن بروفايلك أو ملفك الشخصي غالبًا ما يكون بمثابة الانطباع الأول. فمن المهم التفكير في تحسينه وجعله احترافياً قدر الإمكان.

تصفح هنا المزيد عن كيفية إنشاء بروفايلك

2. استخدم منصات انشاء المواقع في التسويق :

6 طرق ونصائح فعالة وبسيطة تساعدك في التسويق لنفسك كفنان على الانترنت

الطريق الثانية عبر بناء موقع على منصات الكترونية مثل وورد برس أو ويكس. والتي تمكنك من بناء موقعك في غضون دقائق! اختر تصميمًا جذابًا وسهل التنقل ثم قم بتعبئة الموقع بمعلوماتك وأعمالك.

واذا كنت لا تريد شغل نفسك بالأمور التقنية ومتاعب انشاء موقع خاص، ننصحك بالتسجيل في منصة فنانكـ . التي تختصر عليك الطريق، حيث تمكنك من إنشاء صفحة خاصة بك وبأعمالك. ليطلع عليها الجمهور وأصحاب الفعاليات ومشاركتها على منصات السوشل ميديا. كما يمكنك التواصل مباشرة مع منظمي الايفنتات والعملاء والحجز مباشرة من المنصة.

3. اختر أمثلة من أفضل اعمالك من أجل التسويق لنفسك بسهولة:

6 طرق ونصائح فعالة وبسيطة تساعدك في التسويق لنفسك كفنان على الانترنت

من الأفضل أن تقوم بإدراج عينة صغيرة من أفضل أعمالك. لأن المتابعين وأصحاب المناسبات والفعاليات ليس لديهم الوقت الكافي لمشاهدة عدد كبير من الفيديوهات والاعمال. لهذا حاول أن تضيف فقط مقتطفات من أفضل أعمالك وعروضك.

4. جهز نبذة تعريفية بك وبأعمالك:

6 طرق ونصائح فعالة وبسيطة تساعدك في التسويق لنفسك كفنان على الانترنت

تأكد من إضافة “نبذة تعريفية إلى موقع الويب الخاص بك أو بروفايلك أو ملفك الشخصي. والتي تتضمن معلومات عن حياتك الشخصية ومسيرتك الفنية وطبيعة أعمالك وموهبتك.

كما وستحتاج إليها لاحقًا لإرسال أعمالك إلى منظمي المسابقات الفنية ومساعدة وسائل الإعلام على التعريف بك وبفنك. إنها أيضًا طريقة فعالة لإنشاء هوية لعلامتك التجارية كفنان.

يعد تجهيز صفحة أو قسم “نبذة عني” عنصرًا هامًا للتعريف بك وبفنك. تأكد من ملء صفحة أو قسم “نبذة عني” الخاص بك بمحتوى جذاب عنك وعن حياتك الفنية؛ لأن العملاء المحتملين والجمهور يرغبون في التعرف على الفنان عن كثب.

5. إنشاء مدونة:

إنشاء مدونة

سيساعدك إضافة مدونة إلى محفظتك الالكترونية أو موقعك أو بروفايلك أو ملفك الشخصي عبر الإنترنت على التسويق. بشكل مثالي لفنك وموهبتك ، نظرًا لأن إنشاء محتوى فريد لملفك الشخصي أو بروفايلك أو موقعك سيساعد في تحسين ترتيبه في محركات البحث وسهولة الوصول اليه.

توفر منشورات المدونة أيضًا فرصة لإظهار قيمتك كفنان. سواء كنت ستنشر مقاطع من وراء الكواليس أو تقدم بعض النصائح لزملائك الفنانين ، فإن منشورات المدونة المليئة بالمعلومات توضح ثروتك المعرفية وتضعك كرائد في مجالك.

6. إيجاد من يحتاج الى خدماتك :

إيجاد من يحتاج الى خدماتك :

توفر بعض المواقع والمنصات الالكترونية لأصحاب المناسبات والفعاليات. إمكانية إضافة بروفايل خاص بك ليظهر لأصحاب الفعاليات والحفلات، ونحن هنا أتحنا لك الفرصة لإنشاء بروفايلك والبدء من الصفر ، حيث نعمل كوسيط بين منظمي الحفلات والفعاليات والفنانين. كما نساعدك على إيجاد من يحتاج خدماتك والوصول إليك بسهولة، إضافة الى التواصل الاحترافي لإيجاد اتفاق بين الطرفين.

كما يمكنك إضافة صور وفيديوهات لأعمالك وعروضك ليبدو بروفايلك بشكل احترافي.

أيضاً قم بالاطلاع على بروفايلات الفنانين الاخرين لتحديد أفضل سعر لخدماتك. ولات تنسى أن تقوم بنشر بروفايلك الفني على حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي ومدونتك أو موقعك، وذلك لجذب انتباه الجمهور ووكلاء الفنانين لزيادة فرص دعوتك الى المبادرات والفعاليات. التي يتم تنظيمها تحت إشراف هيئة الترفيه أو لجذب أصحاب الأعمال الخاصة والمناسبات الخاصة والحفلات.

 تُعد منصة فنانكـ أفضل مكان لعرض وتسويق خدمات الفنانين وربط الاتصال بينهم وبين أصحاب الفعاليات والمناسبات. مما يجعل عملية إيجاد الفنان المناسب سهلة وبسيطة. بعد قيامك بأداء في احدى الفعاليات والمناسبات لا تنسى أن تطلب من صاحب المناسبة أن يقوم بتقييم أدائك على صفحتك وذلك لزيادة الثقة بك وبخدماتك.

 يمكنك التسجيل بسهولة في منصة فنانكـ وتعبئة البروفايل الخاص بك بمعلوماتك الشخصية مع إضافة ملخص جذاب لمسيرتك الفنية.

للتسجيل ضمن قائمة الفنانين وأصحاب المواهب لدينا اضغط هنا